خطوات نحو النجاح

story thumb

خطوات نحو النجاح

أولا: إقامة شراكة مع وزارة الصحة لتقديم خدمات صحية في مجال قلب الأطفال في مستشفى العزيزية للولادة والأطفال حيث تم إنشاء عيادة لقلب الأطفال بواقع مرتين شهريا في المستشفى المذكور لمدة (5) أشهر وتم الكشف على عشرات المرضى ومعاينتهم وتقديم الخدمات العلاجية لهم، ومتابعتهم في عيادة القلب، وكذلك معاينة عدد كبير من المرضى في العناية المركزة ومرضى التنويم وإجراء تصوير القلب بالموجات الصوتية لجميع هؤلاء المرضى.

  ثانيا: التواصل مع وزارة الصحة لتوفير عيادات مجانية بالتعاون مع القطاع الخاص في المجمعات الطبية الخاصة، وتمت موافقة سعادة مدير الشؤون الصحية على هذا المشروع، ونحن الان بصدد التنسيق بهذه العيادات.

  ثالثا: إقامة شراكة مع جمعية نماء الخيرية لتقديم الخدمات الصحية للأطفال الذين تتبناهم جمعية نماء، ونحن الآن بصدد التنسيق النهائي للعمل بالكشف على الأطفال في العيادات والمجمعات الطبية الخيرية التي تم الموافقة عليها من قبل وزارة الصحة.

  رابعا: تبني الجمعية لحملة مستمرة طوال العام للتبرع بالدم لصالح مستشفى جامعة الملك عبد العزيز والتي بدأت منذ العام الماضي مع بداية الجمعية، وذلك بواقع عدد (20) متبرع أسبوعيا، وبلغ إجمالي المتبرعين للآن (1445) متبرع، لصالح مرضى الأطفال وغيرهم.

  خامسا: قيام أعضاء الجمعية بالعديد من الحملات التوعوية في المحافل والأماكن العامة ونشر رسالة الجمعية.

-->